لماذا نخسر رَمـَضان

اذهب الى الأسفل

لماذا نخسر رَمـَضان

مُساهمة  ali في الخميس أغسطس 27, 2009 7:46 am

يخـسر رمـضان ويخـسر فضـله وأجـره وألـعياذ بألله , وربـما لـم يشـعر ذلـك الـخاسـر بلـذة الـصيام والـقيام ولا يعـرف من رمـضان الا الـجوع والـعطش فأي حـرمان بعـد هـذا الـحرمان




بعـد هـذا الـحرمان نعـوذ بالله من الـخسران. لمــاذا إذاً نَخـسَر رَمَضـان؟؟ سـؤال يحتاج إلـى إجابـه. ألـيس ألله يقـول:" فَلَوّلا فَضّلُ ألله عـَلَيّكـُمّ وَرَحـمَتُـهُ لـَكُـنتُم مـِن ألـخاسـِرينَ", لــكني أذكـركم وأحـذركم من امـور ربـما كانت سبباً لِخـسارة رمـضان دون أن تشـعروا ,, فإياكــم وإياكــم أن تخـسروا رَمَضـــان. اولاً ألأسـباب الـخاصـه بألـنِساء : 1-الـغفله عن النيه وعـدم احتساب الاجـر وانكِ تـركتِ الـطعام والـشراب وابتعدت عن التشهوات لله وحـده" الا الـصيام فإنه لي وانا اجـزي به" كما في حديث ابي هـريره وهو متفق عليه. 2-إهـمال الـصلوات الـخمس وتاخـيرها عن وقتها وأدائها بكتسل وخـمول. 3-الـسهر فهـو من اعـظم أسباب خسارة رمـضان فأكـثر النساء يسهرن مع الاخـوات على احاديث التقيل والقال وربما حـتى وقـت الـسحر خمس ساعات او اكثـر على شي غير مفـيد. 4-الـتبرج والـسفور فألـعباءة ناعـمه مـزركشه والـنقاب واسـع والـعين كحـيلتان والـروائح زكـيه فما رايـك في قبول صومها. 5-الـغيبه والـقيل والـقال فأحـذري اللـسان لا يفسـد صـيامك اخـيه,,فهـل صامت من اكـلت لحـوم الـناس واعـراضهـم؟؟ 6-أهـمال تـربية الاولاد فألليل سهـر ولـعب , والـنهار نوم وضـياع للصلاة. 7-سـوء خـلق بعـض الاخـوات فتراها سـريعة الـغضب والسب والشتم , فـضيعت صيامها وحـرمت اجـره. 8-الـطمع والـشجع وعـدم الإنـفاق في رمـضان للصدقه في رمـضان خصائص منها شـرف الـزمان,إعانة الـصائمين على طاعاتهم, الجـمع بين الـصيام والـصدقه موجـبة للجـنه. ثــانيـاً ألأســباب الـخاصـه بألــرجال: 1-عـدم أداء التصلاة مع الـجماعه والتـساهـل فيها . 2-الــتسكع في الـشوارع والأسـواق وإيذاء الـناس والـجلوس على الارصـفه. 3-الـمعاكسات سـواءً في الاسـواق او الـهواتف. 4-جلـساء الـسوء وأصـحاب الـهمم الـدنيئهة. 5-الـدخان والشيشة وهي من الاشياء الـمحرمة التي اسـتمراها الـناس. 6-أكـل الـحرام ومنه الـربا والـغش والـسرقه , الـتزييف والـخداع والـنجش والـحلف الـكاذب. 7-الـهاون ببعض الـذنوب والـعود عليها كحـلق أللحيه وإسـبال الـثوب وهـو المسـكين لا يعـدها ذنباً وهـي مـحسوبة عليه. 8-اّفات اللسان كالـسباب والـشتائم والـغيبه وبذاءة اللسان والكذب(ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد). 9- الـتقصير في حـق الـوالدين والـزوجـه والاولاد وعـدم الـقيام بحقهم ومن اهـم الاسباب التي يخسر بها المسلم رمـضان.





مع تحيات
علي طنينه

_________________
<P><A href="https://i.servimg.com/u/f68/14/08/87/41/110.jpg">https://i.servimg.com/u/f68/14/08/87/41/110.jpg</A></P>
avatar
ali
الاداره العامه
الاداره العامه

عدد المساهمات : 769
نقاط : 1405
تاريخ التسجيل : 07/07/2009
العمر : 36
الموقع : بيت جبرين

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ali-love.ahlamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا نخسر رَمـَضان

مُساهمة  الورده الحمراء في الخميس أغسطس 27, 2009 3:49 pm

كما في حديث ابي هـريره وهو متفق عليه. 2-إهـمال الـصلوات الـخمس وتاخـيرها عن وقتها وأدائها بكتسل وخـمول. 3-الـسهر فهـو من اعـظم أسباب خسارة رمـضان فأكـثر النساء يسهرن مع الاخـوات على احاديث التقيل والقال وربما حـتى وقـت الـسحر خمس ساعات او اكثـر على شي غير مفـيد. 4-الـتبرج والـسفور فألـعباءة ناعـمه مـزركشه والـنقاب واسـع والـعين كحـيلتان والـروائح زكـيه فما رايـك في قبول صومها.


__
avatar
الورده الحمراء
عضــــــو ذهــــبي
عضــــــو ذهــــبي

عدد المساهمات : 65
نقاط : 71
تاريخ التسجيل : 19/08/2009
العمر : 28

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا نخسر رَمـَضان

مُساهمة  كأس العذاب في السبت أغسطس 29, 2009 6:36 am

يعطيك الف عافيه :ْ{: :ّّ@:
avatar
كأس العذاب
مشــــــرف عـــام
مشــــــرف عـــام

عدد المساهمات : 121
نقاط : 143
تاريخ التسجيل : 08/07/2009
العمر : 30
الموقع : فلسطين _جنوب الخليل-الظاهريه

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى